وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفتتح المعرض الخليجي للطوابع بجدة

أخبار آخرى

18 شعبان 1437
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفتتح المعرض الخليجي للطوابع بجدة

افتتح معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة البريد السعودي الدكتور محمد بن إبراهيم  السويل بحضور وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس مساء أمس الأحد على هامش الاجتماع الواحد والثلاثون لرؤساء ووكلاء مؤسسات البريد في مجلس التعاون  لدول الخليج العربي​  المعرض الخليجي للطوابع والذي يستمر 5 أيام خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو الحالي في محافظة جدة.

وتجول اصحاب المعالي  يرافقهم رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف  والوفد الخليجي المشارك في أرجاء المعرض حيث استعرضوا أبرز المقتنيات والإصدارات والوثائق والعملات التاريخية وقصص هواة الطوابع اضافة إلى أهم الأحداث التي أصدرت فيها أجهزة ومؤسسات البريد الخليجية طوابع تذكارية لتلك المناسبات. وأشاد الدكتور السويل بما شاهده في المعرض من نماذج نادرة وقديمة وحديثة تحكي ماضي وحاضر الطوابع السعودية والتي صدرت لتغطي مختلف المحالات والأنشطة.

وتحرص مؤسسة البريد السعودي ومؤسسات البريد الخليجية على إصدار العديد من الطوابع البريدية المهمة في المناسبات الدينية والوطنية، والاجتماعات والمؤتمرات الكبيرة، والمشاركات الوطنية الثقافية والفنية والرياضية، إلى جانب التعريف بالمنجزات الوطنية في جميع المجالات.

كما أطلق البريد السعودي خلال المعرض مسابقة تنافسية يشارك فيها أكثر من 50 هاويا  في مجال طوابع دول مجلس التعاون الخليجي لعرض تجاربهم في شتى المجالات، منها العرض التاريخي والتقليدي والموضوعي وعروض الشباب والمنصة الواحدة بإشراف الاتحاد الآسيوي.

يذكر أن المعرض الخليجي للطوابع البريدية يعقد سنوياً بالتناوب بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، على هامش اجتماعات رؤساء ومديري مؤسسات البريد في دول مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها محافظة جدة هذا العام.