في الذكرى 89 لليوم الوطني .. رئيس مؤسسة البريد السعودي: نؤسس لصناعة بريدية نوعية ومتقدمة

أخبار آخرى

04 صفر 1441
في الذكرى 89 لليوم الوطني .. رئيس مؤسسة البريد السعودي: نؤسس لصناعة بريدية نوعية ومتقدمة

رفع معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبا نمى أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية- حفظهما الله، بالذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني لتأسيس المملكة العربية السعودية على يد المغفور له، بإذن الله، الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود.
وقال إن المؤسسة وجدت من الدعم ما جعلها تمتلك بنية تحتية جيدة اليوم، وهي تنطلق بهذا الدعم الى المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، وتحتاج الى ثقة توازي تطلعات القيادة الكريمة للوصول الى تقديم مستوى راق من الخدمات النوعية لوجستيا ومهنيا لأبناء الوطن وللمقيمين على أرضه وزواره، بما يؤكد مواكبتها للتطور الذي تشهده صناعة البريد حول العالم.
وأكد معاليه أنه سعيا من المؤسسة لرفع حصتها في السوق السعودية، وضعت خططا استراتيجية للعمل تقوم على تطوير المنصات وتقديم الخدمات البریدیة والخدمات غيرالتقلیدیة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات اللوجستیة ، كما انها تطمح لزيادة فعالية الخدمات الإلكترونية الحكومية والتجارية من اجل تمكين المواطن والمقيم من الاستفادة منها، والمساهمة في جودة الحياة ، وزيادة فاعلية القطاعين الخاص والعام.
وأوضح أن "رؤية المملكة 2030" نصت على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في بناء مستقبل أفضل للبلاد، والاستفادة من موقع المملكة بين قارات العالم لوجستيا، وتمكين الشركات الوطنية التي لديها فرص نمو واعدة بما يضمن خلق كيانات اقتصادية كبرى.
واكد أن المؤسسة، في إطار "الرؤية الوطنية 2030"، شرعت في تحديث نماذج أعمالها- والتحول إلى منظومة تعمل على أسس تجارية بهدف زيادة فعاليتها وتحسين خدماتها التي تقدمها الى جميع شرائح العملاء (محليا ودوليا) بشكل یلبي طموحاتهم، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الرئيسة لمؤسسة البريد وطموحها لبناء مشغل وطني متمكن في الخدمات البريدية واللوجستية.
وأشار معالي المهندس آنف بن أحمد أبا نمى إلى أن مؤسسة البريد السعودي تعزز اليوم تحولاً للعمل الإلكتروني بهدف رفع مستوى الجودة وتسریعها، وإشراك عملائها في خدمات بریدیة تفاعلیة، مع التركيز على تطویر التقنیات البریدیة، وتوسیع عملیات الفرز الآلي في كافة المواقع لرفع معدل الإنجاز في خدمة عملاء البرید.
وأعرب معاليه عن تفاؤله بمستقبل أكثر إشراقا لمؤسسة البريد السعودي وتزايد قدرتها على مواجهة التحديات الكبيرة، وذلك بالعمل الجاد والجهد المخلص واتباع الأساليب العلمية والتخطيط الجيد، اعتمادا على سواعد منسوبيها من أبناء الوطن الذين يبذلون الجهد لرفعة مؤسستهم التي يفاخرون بالإنتماء إليها، ويسعون بكل قوة إلى أن تتبوأ المركز الذي يليق بها كمؤسسة ناجحة مساهمة في تطور الوطن وتقدمه.
في يوم الوطن.. الوعد ان يكون المستقبل زاهرا بالإنجاز، حفظ الله الوطن وقيادته وأمنه واستقراره، وفي كل عام للإنجاز موعد مع الوطن بإذن الله.