الناشر التجاري

 

 

 

 

لكل الأعمال الصغيرة و المتوسطة والكبيرة بالمملكة العربية السعودية، التي تبحث عن إستعادة التحكم في سمعة علامتها التجارية على الإنترنت. 

الناشر التجاري هو برنامج خدمي يقدم حلول إدارة السمعة لتتحكم بشكل كامل في وجود علامتك التجارية على الإنترنت ويساعدك على جذب عملاء جدد.

 

هل يستطيع العملاء إيجادك؟

هناك فجوة كبيرة بين طلب خدمة ما من عميل جاهز للشراء، ومزودو هذه الخدمة القريبون. هل تم إثبات ملكية نشاطك؟

هل تتحكم في علامتك التجارية على الإنترنت؟ أو إتصل بنا لتحصل على إستشارة مجانية من خبير حول هذا الأمر.

 

حلول الأعمال المُدارة بالكامل:

-إذا كٌنت تمتلك متجرًا أو مواقع متعددة وتريد أن تُنمي عملك، إذًا سيساعدك الناشر التجاري على ذلك.

-تحكم في سمعة علامتك التجارية لتٌنمي عملك عن طريق تحويل الملايين من النقرات اليومية مباشرةً إلى متجرك.

-حلول مٌدارة بالكامل يقدمها لك البريد السعودي وجوجل.

 

طالب بقوائمك على الإنترنت أعلى نتائج بحث
إدارة التعليقات المُدعمة بالذكاء الإصطناعي الحجز والطلب عبر الإنترنت
إدارة المعلومات الجغرافية إجراءات وفقًا للإحصائيات في وقتها الفعلي
جدولة المشاركات المتعددة دعم مُخًّصص

 

 

 

اتفاقية شروط الإستخدام

 

شكرًا على تسجيلك مع مؤسسة البريد السعودي ("مؤسسة البريد السعودي "، أو "نحن"). من خلال وضع طلب، والنّقر على الموافقة على هذه الإتّفاقيّة، أو إستخدام أو الوصول إلى أيّ خدمات موجودة في هذه الصفحة التي تقدّمها مؤسسة البريد السعودي أو الخدمات ذات صلة، فإنّك توافق على جميع الأحكام والشّروط المنصوص عليها في إتفاقيّة شروط الإستخدام هذه ("الإتّفاقيّة"). في حال إستخدام الخدمات المقدمة بهذه الصفحة في موقع مؤسسة البريد السعودي أو الخدمات ذات صلة بالنّيابة عن شركة أو كيان آخر، فإنّ "العميل" أو "أنت" يشير إلى هذا الكيان، وأنت ملزم بهذا الكيان في هذه الإتّفاقيّة. أنت تقرّ وتتعهّد بأنّك تتمتّع بالصّلاحيّة القانونيّة والسّلطة لإبرام هذه الإتّفاقيّة، وأنّ إذا كان العميل كيانًا، سيتمّ إبرام هذه الإتّفاقية وكلّ نموذج طلب من خلال موظّف أو وكيل يتمتّع بالسّلطة الّلازمة لإلزام هذا الكيان في هذه الإتّفاقيّة. يرجى ملاحظة أنّنا قد نقوم بتعديل هذه الإتّفاقية على نحو ما يرد وصفه بالتّفصيل في قسم التّعديلات أدناه، لذا يجب الحرص على مراجعة هذه الصّفحة من وقت إلى آخر. تتضمّن هذه الإتّفاقية أي نماذج الطّلب والأحكام الخاصّة بالخدمة (كما هو موضّح أدناه) بالإضافة إلى أي سياسات أو مستندات مرتبطة أو أُشير إليها هنا.

 

2- التّعريفات

2.1 "الوظائف الإضافيّة" تعني عمليّات التّكامل، والتّطبيقات، والوظائف الإضافيّة الأخرى الّتي يتمّ استخدامها مع خدمة مؤسسة البريد السعودي.

 

 2.2"المسوّق بالعمولة" يعني أي كيان يخضع لسيطرة إحدى الأطراف في هذه الإتّفاقيّة، أو مُسيطر على إحدى الأطراف في هذه الإتّفاقيّة، أو يخضع لسيطرة مشتركة مع إحدى الأطراف في هذه الإتّفاقيّة. أمّا مصطلح "سيطرة" فيشير إلى سلطة توجيه إدارة أو شؤون الكيان، أو ملكيّة 50% أو أكثر من الأوراق الماليّة المصوّتة والخاصّة بالكيان.

 

 2.3"البيانات المجمّعة/المجهولة" تعني : (أ) البيانات النّاتجة عن جمع بيانات المستخدم مع البيانات الأخرى بحيث تكون النّتائج غير محدّدة لهويّة العميل أو لزوّاره؛ و(ب) التعلّم، والسجلّات، والبيانات المتعلّقة  بإستخدام خدمة مؤسسة البريد السعودي.

 

 2.4"مستخدم معتمد" يعني موظّفو ومقاولو العميل (على سبيل المثال وكالات الإعلام ومستشارو التّسويق) الّذين يعملون لصالح العميل أو بالنّيابة عنه.

 

  1. 5"معلومات سريّة" تعني الرّمز، والإختراعات، والدّراية التقنيّة، وخطط المنتجات، والمعلومات التقنيّة والماليّة المتبادلة بموجب هذه الإتفاقيّة. جميع هذه المعلومات تعتبر سريّة خلال عمليّة الإفشاء أو يجب إعتبارها سريّة بصورة معقولة إستنادًا إلى ملابسات الإفشاء وطبيعة المعلومات الّتي تمّ إفشائها.

 

 2.6"المحتوى" يعني النصّ، والصّور، ومقاطع الفيديو، أوأيّ محتوى آخر من ممتلكات العميل والذي يحدّده العميل للإستخدام مع خدمة مؤسسة البريد السعودي. يصبح هذا المحتوى علني على ممتلكات العميل، إذًا على العميل توفير فقط المحتوى الّذي يرغب أن يظهره للآخرين. 

 

 2.7"تطبيقات العميل" تعني التّطبيقات (على سبيل المثال منصّات الأجهزة المحمولة وأجهزة ال"OTT"   

 والّتي تمّ تحديدها بشكل واضح في نموذج الطّلب.

 

 2.8"بيانات العميل" تعني (أ) المحتوى؛ و(ب) البيانات المقدّمة؛ و(ج) بيانات الزّائر؛ أو (د) أي بيانات العميل الأخرى والّتي تمّ تحديدها في الأحكام الخاصّة بالخدمة.

 

 2.9"ممتلكات العميل" تعني (أ) مواقع العميل؛ و(ب) تطبيقات العميل؛ أو(ج) أنواع أخرى من المنصّات أو الممتلكات (بحسب ما قد تدعمه مؤسسة البريد السعودي) والّتي تمّ تحديدها في نموذج الطّلب السّاري.

 

 2.10"موقع العميل" تعني نطاقات الويب الّتي تمّ تحديدها بشكل واضح في نموذج الطّلب السّاري.

 

2.11 "الوثائق" تعني الوثائق التقنيّة الخاصّة بالمستخدمين النّهائيين والّتي تمّ إنشائها من قبل مؤسسة البريد السعودي وتزويدها مع خدمة الناشر التجاري، كما أنّها متوفّرة حاليًّا في قاعدة المعرفة.

 

2.12 "نموذج الطّلب" يعني أي وثائق طلب خاصّة بمؤسسة البريد السعودي  أو نماذج الإشتراك عبر الإنترنت أو التّسجيل الّتي تشير إليها هذه الإتّفاقيّة.  

 

 2.13"البيانات الخاضعة للرّقابة" تعني (أ) أي معلومات تحدّد الهويّة الشخصيّة (بخلاف المعلومات الشخصيّة الخاصّة بالمستخدمين المعتمدين)؛ (ب) أيّ مريض، أو معلومات طبيّة، أو معلومات صحيّة محميّة ومنظّمة؛ أو (ج) أي بطاقات الهويّة الحكوميّة، ومعلومات ماليّة (بما فيها أرقام الحسابات المصرفيّة وبطاقات الدّفع)، أو أي معلومات تخضع للتّنظيم والحماية بموجب القوانين أو الأنظمة المحدّدة.

 

 2.14"نطاق الإستخدام" يعني حدود الإستخدام أو مواصفات نطاق الإستخدام الأخرى والخاصّة بخدمة مؤسسة البريد السعودي والمدرّجة في الوثائق أو في نموذج الطّلب السّاري (بما فيها مواصفات الإشتراكات المتوفّرة وميزاتها).

 

 2.15"الأحكام الخاصّة بالخدمة" تعني الأحكام الإضافيّة أو أحكام وشروط مختلفة (إن وجدت) والخاصّة بخدمة مؤسسة البريد السعودي أو بمنتجاتها، و ميزاتها، وخدماتها، وخطط الإشتراك لديها. تتوفّر حاليًّا الأحكام الخاصّة بالخدمة في سياسة الخصوصيّة.

 

 2.16"البيانات المقدّمة" تعني البيانات الّتي تمّ تحميلها، وإدخالها، أو إرسالها بطريقة أخرى إلى خدمة الناشر التجاري من قبل العميل، بما في ذلك محتوى الطّرف الثّالث.

 

 2.17"مدّة الإشتراك" تعني مدّة الإشتراك الأساسيّة في خدمة الناشر التجاري السّارية، كما هومحدّد في نموذج (نماذج) الطّلب الخاصّ بالعميل، وفترة تجديد الإشتراك لاحقًا (إن وجدت).  

 

2.18 "محتوى الطّرف الثّالث" يعني المحتوى أو البيانات أو المواد الأخرى الّتي يقدّمها العميل إلى خدمة مؤسسة البريد السعودي من مزوّدي البيانات من الطّرف الثّالث، بما في ذلك من خلال خدمات إضافية الّتي يستخدمها العميل. 

 

2.19 "منتج الطّرف الثّالث" يعني التّطبيقات، وعمليّات التّكامل، وبرامج الحاسوب، والشّفرة، والخدمات الإلكترونيّة، والأنظمة، ومنتجات أخرى، وخدمات إضافيّة لم يتمّ إستحداثها من قبل مؤسسة البريد السعودي.

 

2.20 "الزّائر" يعني أي مستخدم نهائي لممتلكات العميل.

 

2.21 "بيانات الزّائر" تعني البيانات الخاصّة بسمات وأنشطة الزّائرين على ممتلكات العميل والّتي تجمعها خدمة مؤسسة البريد السعودي من أجل العميل، والّتي تتضمّن أيّ بيانات محدّدة في الأحكام الخاصّة بالخدمة.

 

يرد تعريف مصطلحات أخرى في سائرمواد الإتّفاقية أو في الأحكام، والسّياسات، والمستندات ذات الصّلة بالأحكام الخاصّة بالخدمة. 

 

3- إنشاء حساب وإستخدامه.

قد يتطلّب من العملاء والمستخدمين المعتمدين إنشاء حساب على الناشر التجاري بغية تقديم الطّلبات أو للإستفادة من خدمة مؤسسة البريد السعودي أو للحصول عليها. يجب أن تكون معلومات الحساب دقيقة، وحديثة، وكاملة، وستخضع هذه المعلومات إلى احكام سياسة الخصوصية وغيرها من السياسات الصادرة عن مؤسسة البريد السعودي

 

يتعهّد العملاء بتحديث هذه المعلومات لتتمكّن مؤسسة البريد السعودي من إرسال الإشعارات، والإعلانات، ومعلومات أخرى عبر البريد الإلكتروني أو عبر حساب العميل. يتوجّب على العميل الحفاظ على السريّة التامّة لبطاقات الهويّة الخاصّة بالمستخدمين، أو كلمات السرّ، أو بيانات أخرى تتعلّق بتصريح الدّخول إلى خدمة مؤسسة البريد السعودي (مثل رموز API)، وعدم مشاركتها مع المستخدمين غير المعتمدين.  في حال توقّف أي مستخدم معتمد عن العمل لدى العميل، يتوجّب على العميل إنهاء صلاحيّة دخول ذلك المستخدم إلى حسابه والإستفادة من أي خدمة تقدمها مؤسسة البريد السعودي فورًا. سيتحمّل العملاء مسؤوليّة أيّ إجراءات متّخذة عبر إستخدام حسابهم أو حساب مستخدميهم، وكلمات السرّ أو بيانات تتعلّق بتصريح الدّخول إلى الحساب.  يتوجّب على العملاء إبلاغ مؤسسة البريد السعودي فورًا في حال إختراق أمني أو إستخدام غير مصرّح به لحسابهم. يتمّ منح الحسابات إلى عملاء معيّنين وعليهم الإلتزام بعدم مشاركتها مع الآخرين.   

 

4- حقوق الإستخدام.

4.1 الإصدارات التّجريبيّة أو "بيتا" وإشتراكات الحساب المجّاني. قد تقدّم مؤسسة البريد السعودي للعميل خدمة الناشر التجاري والتّعليمات البرمجيّة الخاصّة بشكل مجّاني أو على أساس تجريبي ("إشتراكات الحساب المجّاني) أو مع "ألفا"، أو "بيتا"، أو خدمات الناشر التجاري الأخرى في مراحلها المبكرة، والتّعليمات البرمجيّة الخاصّة بها، وعمليّات التّكامل، أو ميزات ( "إصدارات التّجريبيّة أو "بيتا")، وإستخدام العملاء لها يعدّ إختياري. سيتمّ تطبيق هذه المادّة على إشتراكات الحساب المجّاني أو على الإصدارات التّجريبيّة أو "بيتا" (وحتّى لو يتمّ توفير هذه الإصدارات مقابل رسوم محدّدة أو إدراجها في مخصّصات نطاق الإستخدام الخاصّ بالعميل)  وتحلّ محل أي حكم مخالف في هذه الاتفاقيّة.  قد تبذل مؤسسة البريد السعودي جهودها بحسن النيّة لمساعدة العميل في إشتراكات الوصول الحساب المجّاني أو في الإصدارات التّجريبيّة أو "بيتا". ومع ذلك،  دون الحدّ من إخلاء المسؤوليّة والقيود الأخرى المنصوص عليها في هذه الإتّفاقيّة.

 

5- بيانات العميل.

5.1 الحقوق الخاصّة ببيانات العميل. فيما بين الطرفين، يحتفظ العميل بجميع الحقوق، وحقوق الملكيّة، والفائدة (بما في ذلك أيّ حقوق الملكيّة الفكريّة) في بيانات العميل، وجميع خصائص العميل، وجميع المحتويات الواردة فيها.  بموجب هذه الإتفاقيّة يمنح العميل لمؤسسة البريد السعودي حقًا وترخيصًا غير حصريًّا، وعالميًّا، وخاليًا من حقوق الملكيّة لجمع، واستخدام، ونسخ، وتخزين، ونقل، وتعديل، وإنشاء أعمال مشتقّة من بيانات العميل وذلك فقط بالقدر الّلازم و بغرض توفير خدمة مؤسسة البريد السعودي والخدمات ذات الصّلة للعملاء وكما هو موضح في المادّة 5.2 (البيانات المجمّعة/المجهولة).  أمّا بالنّسبة إلى المحتوى، فيشمل حقّ عرض المحتوى وممتلكات العميل علنًا وتحليلها (بما في ذلك الأعمال المشتقّة والتّعديلات) وذلك بحسب توجيهات العميل عبر خدمة مؤسسة البريد السعودي.   

يجوز للعميل الرجوع عن هذا الترخيص في أي وقت.

 

5.2 تصدير البيانات. توفّر مؤسسة البريد السعودي للعملاء إمكانيّة تصدير البيانات في أيّ وقت كان في خدمة الناشر التجاري على النّحو الموضّح في قسم الوثائق.  

 

 

 

 

 

 

6- إلتزامات العميل:

يوافق العميل على : (أ) الحفاظ على سياسة خصوصية ملائمة قانونيًّا لممتلكات عملائه، وتقديم جميع البيانات المطلوبة لزوّاره؛ (ب) الحصول على جميع الحقوق، والإصدارات، والموافقات الضّرورية للسّماح بجمع البيانات الخاصّة بالعميل وإستخدامها والكشف عنها على النّحو الّذي تنصّ عليه هذه الإتفاقية -بما لا يتعارض مع الأنظمة والتعليمات- ومنح مؤسسة البريد السعودي الحقوق المنصوص عليها في هذه الإتفاقية؛ (ج) إستخدام خدمة الناشر التجاري  وفقاً لسياسة الإستخدام السّائدة في مؤسسة البريد السعودي؛ (د) عدم إرسال، أو جمع، أو إستخدام أيّ بيانات منظّمة تعود لمؤسسة البريد السعودي أو مع خدمات مؤسسة البريد السعودي (بما في ذلك بيانات منتجات الطرف الثالث) باستثناء الحالات التي تُجيز بها صراحة الأحكام الخاصّة بالخدمة أو لأدوات التعرّف الإلكتروني ( مثل عناوين بروتوكول الإنترنت (IP)  أو معرِّف ملفّات تعريف الإرتباط) والتي تمّ جمعها افتراضًّيا بواسطة خدمة الناشر التجاري؛ (ي) الإمتثال لأحكام الطّرف الثّالث والسّارية على أي تطبيقات خاصّة بالعملاء (مثل أحكام متجر للتّطبيقات) ، وأي منتجات الطّرف الثّالث يتمّ إستخدامها فيما يتعلّق بخدمة الناشر التجاري (ت) عدم اتّخاذ أي إجراءات قد تؤدّي إلى خضوع مؤسسة البريد السعودي، أوخدمة الناشر التجاري, أو رمز الناشر التجاري  لأحكام أي طّرف ثّالث (بما في ذلك أحكام الإصدار (تراخيص مفتوحة المصدر). يقرّ ويضمن العميل أنّ ممتلكاته، وجمع البيانات، واستخدامها، والكشف عنها لن تنتهك أيّ حقوق الأطراف الثّالثة، بما في ذلك حقوق الملكيّة الفكريّة، وحقوق الخصوصيّة والدّعاية. إذا تلقّى العميل أيّ طلبات لسحب بياناته ، أو إشعارات الإنتهاك المتعلّقة بالبيانات، أو إستخدامه لمنتجات الطّرف الثّالث ، فيجب عليه على الفور: (أ) التوقّف عن استخدام العنصر ذي الصّلة مع خدمة الناشر التجاري؛ و(ب) إبلاغ مؤسسة البريد السعودي. إذا تلقت مؤسسة البريد السعودي أي طلبات سحب بيانات العميل، أو إشعارات الإنتهاك المتعلّقة ببيانات العميل، أو إستخدام العميل لمنتجات الطّرف الثّالث، فقد تستجيب مؤسسة البريد السعودي بموجب سياساتها، وسوف تُبلغ وتستشير العميل بشأن الخطوات  التّاليّة.

 

7- الخدمات.

توفّر مؤسسة البريد السعودي الدّعم عبر شبكة الويب من خلال موقعها الإلكتروني . تتوفّر خدمات دعم إضافيّة للعملاء وفقًا لنوع الإشتراك المختار، وكما هو محدّد في نموذج الطّلب الخاصّ بالعميل. تخضع أيّ خدمات دعم لأحكام هذه الاتّفاقية وسياسات الدّعم السّارية لمؤسسة البريد السعودي. قد تقدّم مؤسسة البريد السعودي أيضًا خدمات الإعداد، والنّشر، وغيرها من الخدمات بموجب هذه الاتّفاقية. سيتمّ تحديد النّطاق، والتّسعير، والبنود الأخرى لهذه الخدمات الإضافيّة في نموذج الطّلب، أو في مستند نموذج الطّلب، أو في أي مستند آخر بموجب هذه الاتّفاقية. يجوز للعميل استخدام أيّ شيء يتمّ تقديمه داخليًّا كجزء من هذه الخدمات الإضافيّة خلال مدّة الإشتراك، وذلك لدعم الإستخدام المصرّح به لخدمة الناشر التجاري, وفقًا للقيود الواردة في المادّة 4 أعلاه (حقوق الإستخدام) والسّارية على خدمة الناشر التجاري نفسها. ستعتمد  قدرة  مؤسسة البريد السعودي على تقديم الخدمات على تعاون العميل المعقول وفي الوقت المناسب، وعلى دقّة وإكتمال أيّ معلومات مطلوبة يوفّرها العميل بغية تقديم الخدمات. لتجنب الشكّ، يحتفظ العميل بملكيّة أي معلومات سريّة يقدّمها لمؤسسة البريد السعودي.

 

 

8- الرّسوم والدّفع.

يوافق العملاء على دفع جميع الرّسوم بالعملة وخلال فترة الدّفع المحدّدة في نموذج الطّلب السّاري. رسوم الناشر التجاري لا تشمل الضّرائب، ويتوجّب على العميل دفع أيّ ضرائب سارية والخاصّة بالمبيعات، أو الإستخدام، أو إقتطاع الضّريبة، أو ضرائب أو رسوم مماثلة، سواء كانت محليّة أو أجنبيّة ، بخلاف الضّرائب المقرّرة على دخل مؤسسة البريد السعودي. سيقوم العملاء بسداد الضّرائب إلى مؤسسة البريد السعودي بقيمة المبلغ المعتمد والّذي يتمّ حسابه وإدراجه بشكل مناسب في فواتير مؤسسة البريد السعودي. تقوم مؤسسة البريد السعودي بإرسال الفواتير إلكترونيًّا، وفواتير خدمة الناشر التجاري مسبقًا كما هو موضح في نموذج الطّلب، وإذا كانت سارية في نموذج الطّلب ذات الصّلة. إذا طلب العميل رقم طلب الشّراء المشار إليه في فاتورة البريد السعودي، فيجب على العميل تقديم رقم طلب الشّراء على الفور. في حال لم يقدّم العميل رقم طلب الشّراء على الفور، عليه أن يوافق على دفع الفاتورة من دون رقم طلب الشّراء المشار إليه. قد يتوفّر لبعض العملاء خيار الدّفع عن طريق بطاقة الائتمان. إذا كان العميل يدفع عن طريق بطاقة الائتمان ، فإنّه يصرّح للبريد السعودي بفرض رسوم أخرى على بطاقة ائتمان العميل ومن دون توفير أي فاتورة. المدفوعات غير قابلة للإسترداد، وغير قابلة للإسترجاع على بطاقة الائتمان، والتزامات الدّفع غير قابلة للإلغاء.

 

 

9- معلومات سريّة.

9.1 الإلتزام بالسريّة. يتوجب على كلّ طرف (بصفته الطّرف المتلقّي) الإلتزام بالتالي: (أ) الحفاظ على سريّة المعلومات السريّة والخاصّة بالطّرف الآخر وعدم إفشائها لأطراف ثالثة باستثناء ما تسمح به هذه الاتّفاقية؛ و (ب) إستخدام المعلومات السريّة والخاصّة بالطّرف الآخر فقط للوفاء بإلتزاماته وممارسة حقوقه بموجب هذه الاتفاقيّة. يجوز لكل طرف مشاركة المعلومات السريّة الخاصةّ بالطّرف الآخر مع موظّفيه، ووكلائه، ومقاوليه الّذين لديهم حاجة مشروعة للمعرفة (واّلتي تشمل، بالنّسبة إلى مؤسسة البريد السعودي، المقاولين الفرعيّين والمشار إليهم في المادّة 15.5)، وذلك بشرط  أن يظلّ الطّرف مسؤولاً عن إمتثال أي مستلم لشروط المادّة 10 وأن ّهؤلاء المستفيدين ملزمون بالإلتزامات السريّة والّتي لا تقلّ أهميّتها عن هذه المادّة.

 

 9.2 الاستثناءات. لا تنطبق الإلتزامات السريّة هذه على (ولا تتضمّن المعلومات السريّة) المعلومات الّتي: (أ) تكون أو تصبح معرفة عامّة دون إرتكاب الطرف المتلقي أي خطأ؛ (ب) كان يعلم بها الطّرف المتلّقي قبل أن يتلقّى المعلومات السريّة؛ (ج) حصل عليها الطّرف المتلقّي بشكل شرعي من طرف ثالث ومن دون خرق لأي إلتزامات بالسريّة؛ أو (د) تم تطويره بشكل مستقل بواسطة الطّرف المتلقّي ومن دون إستخدام المعلومات السريّة الخاصّة بالطّرف الآخر والّتي تمّ إفشائها. يجوز للطّرف أيضًا الكشف عن المعلومات السريّة الخاصّة بالطّرف الآخر إلى الحدّ الذي يقتضيه القانون أو أمر المحكمة، وذلك بشرط أن يقدّم الطّرف المعني إشعارًا مسبقًا (إذا كان مسموحًا به بموجب القانون) ويتعاون بجانب الطّرف الآخر للحصول على معالجة سريّة للمعلومات.

 

 

 

  1. المنتجات وعمليّات التّكامل الخاصّة بالطّرف الثّالث.

إذا كان العميل يستخدم منتجات الطّرف الثّالث والمتعلّقة بخدمات مؤسسة البريد السعودي، فقد توفّر هذه المنتجات محتوى الطّرف الثاّلث للعميل ويجوز وصولها إلى بياناته على خدمة الناشر التجاري، بما في ذلك بيانات العميل.

مؤسسة البريد السعودي لا تضمن ولا تدعم منتجات الطّرف الثّالث أو محتوى الطّرف الثّالث (سواء صَنّفت مؤسسة البريد السعودي هذه العناصر تحت فئة "مدعومة"، أو "تمّ التحقّق منها"، أو غير ذلك) وتخلي مؤسسة البريد السعودي مسؤوليّتها عن هذه العناصر وحصولها على خدماتها، بما في ذلك تعديلها، أو حذفها، أو إفشائها، أو جمع بيانات العميل. كما أنّ مؤسسة البريد السعودي لا تتحمّل مسؤوليّة بيانات العميل بأيّ شكل من الأشكال عند نقلها، أو نسخها، أو إزالتها من خدمات الناشر التجاري بواسطة العميل أو بتوجيه من العميل.

 

  1. أحكام عامة

11.1 نقل الملكية. تصبح هذه الإتّفاقية مُلزمِة وسارية المفعول لصالح كلٍ من الوكلاء والتّابعين للأطراف المعنيّة. ولا يجوز لأي طرف التّنازل عن هذه الإتّفاقية من دون موافقة خطيّة مسبقة من الطّرف الآخر، بإستثناء مؤسسة البريد السعودي؛ فهي فقط القادرة على التّنازل عن هذه الإتفاقيّة من دون موافقة من شركات الرّبح بالعمولة التّابعة أو فيما يتعلّق بدمج، أو إعادة تنظيم، أو إستحواذ، أو نقل جميع أصولها الفعليةّ أو أوراقها المالية للتّصويت.  وتعتبر أي محاولة النّقل أو الّتنازل عن هذه الإتّفاقية باستثناء ما هو مصرّح به صراحةً بموجب المادّة "11.1 " باطلاً.

 

11.2 الإشعارات. بموجب هذه الإتفّاقية، فإنّ جميع الإشعارات أو الإتّصالات يجب أن تكون خلال رابط الدعم الفني الموجود في منصة الناشر التجاري  https://postbusiness.sp.com.sa/support/ticket/create

 

11.3 الدّعاية. ما لم يُنّص على خلاف ذلك في نموذج الطّلب الساري، يجوز لمؤسسة البريد السعودي  إستخدام إسم العميل، وشعاره، وعلاماته التّجارية (بما في ذلك العلامات المتضمّنة خصائص العميل) وذلك لتحديد العميل على أنّه عميل مؤسسة البريد السعودي على موقعها والموادّ التّسويقيّة الأخرى.

 

11.4 المتعاقدون الفرعيّون "من الباطن". يحقّ لمؤسسة البريد السعودي إستخدام المتعاقدون من الباطن والسّماح لهم بممارسة الحقوق الممنوحة لمؤسسة البريد السعودي من أجل تقديم خدمة الناشر التجاري  والخدمات ذات الصّلة بموجب هذه الإتّفاقية. قد يتضمّن هؤلاء المتعاقدون من الباطن، على سبيل المثال، خدمة الناشر التجاري المستضافة و موفّري خدمة سي دي إن "CDN". وبالرّغم من ذلك، يجب مراعاة جميع أحكام وشروط هذه الإتّفاقية، وتظّل مؤسسة البريد السعودي مسؤولة عن ما يلي: (أ) إمتثال المتعاقدين معها من الباطن لشروط هذه الإتّفاقية؛ و(ب) الأداء العام لخدمات مؤسسة البريد السعودي كما تقتضي هذه الإتّفاقية.

 

11.5 المتعاقدون المستقلّون. أطراف هذه الإتّفاقية هم متعاقدون مستقّلون، ولا تُنشِئ هذه الإتّفاقية شراكة، أو مشروعًا مشتركًا، أو توظيفاً، أو امتيازًا، أو علاقة وكالة. ولا يملك أي طرف من الأطراف السلّطة لإلزام الطّرف الآخر أو تحمّل الإلتزامات نيابةً عن الطّرف الآخر دون موافقة كتابيّة مسبقة من الطّرف الآخر.

 

11.6 القوّة القاهرة. لن يكون أيّ من الطّرفين مسؤولاً عن أيّ تأخير أو فشل في أداء أيًّا من إلتزاماته بموجب هذه الإتّفاقية (بإستثناء إلتزامات الدّفع) وإذا كان التّأخير أو الفشل ناتجًا عن أسباب خارجة عن إرادته بشكل معقول، مثل الإضراب، أو الحصار، أو الحرب، أو الأعمال الإرهابيّة، أو أعمال الشّغب، أو الكوارث الطّبيعية، أو فشل أو إختزال السّلطات، أو الإتّصالات، أو شبكات البيانات أو الخدمات، أو الإجراءات الحكوميّة.

 

11.7 التّعديلات؛ التّنازلات. القيام بأيّ تعديل أو تغيير في هذه الإتّفاقية يجب أن يكون خطيًّا ويتمّ تنفيذه من قِبل ممثّل مفوّض من كلّ طرف. ومع ذلك، إذا قامت مؤسسة البريد السعودي بتعديل الإتّفاقية أو أيّ شروط خاصّة بالخدمة السّارية خلال مدّة الإشتراك الخاصّة بالعميل، فإنّ النّسخة المعدّلة ستصبح سارية المفعول عند تجديد مدّة الإشتراك القادمة للعميل. ويضاف إلى ذلك: (أ) إذا أطلقت مؤسسة البريد السعودي منتجات جديدة أو ميزات اختياريّة تتطلّب قبول الإشتراك في الشّروط الجديدة، فتسري هذه الشّروط عند قبول العميل أو إستخدامه؛ (ب) تسري التّعديلات على أيّ أحكام فورًا على إشتراكات الحساب المجانيّ؛  (ج) خلال مدّة الإشتراك، يجوز لمؤسسة البريد السعودي تحديث صفحة أمن الناشر التجاري، وسياسة الخصوصيّة، وسياسة الإستخدام المقبول من وقت إلى آخر لتعكس تطوير العمليّة أو الممارسات المتغيّرة، وتسري هذه التّعديلات بعد ثلاثين (30) يومًا من تاريخ النّشر طالما أنّها لا تُقلّل إلى حدّ كبير من حقوق العميل أو تُنشئ إلتزامات إضافيّة كبيرة للعملاء خلال مدّة الإشتراك. وثائق مؤسسة البريد السعودي متاحة على الإنترنت ويتّم تطويرها وتحسينها بإستمرار. ونتيجة لذلك، يجوز لمؤسسة البريد السعودي، أثناء مدّة الإشتراك، القيام بتحديث الوثائق لتعكس أفضل الممارسات مع خدمة الناشر التجاري ذات الصّلة، بشرط ألا تؤدّي هذه التّغييرات إلى تقليل حقوق العميل بشكل كبير أو فرض إلتزامات أكبر على العميل. وفي حالة وجود أي تعارض بين هذه الإتّفاقية وأي نموذج الطّلب، تكون لهذه الإتّفاقية الأسبقيةّ ما لم يُنَص على خلاف ذلك صراحة. ولن يتمّ تضمين أيّ تنازل عن تصرّف أو فشل في تنفيذ أو ممارسة الحقوق بموجب هذه الإتّفاقية. كما يجب أن يتّم التّنازل خطيًّا وأن يتمّ تنفيذه من قبل ممثّل مفوّض للطّرف المتنازل.

 

11.8 الإستقلاليّة. إذا وجدت أيّ محكمة في المنطقة القضائيّة المختصّة أنّ أي حكم من أحكام هذه الإتّفاقية غير قابل للتّنفيذ أو غير صالح، فسيتمّ تقييد هذا الحكم إلى الحدّ الأدنى الضّروري حتّى تظلّ هذه الإتّفاقية سارية.

 

11.9 لا حقوق لأطراف ثالثة. لا يوجد في هذه الإتّفاقية ما يمنح أيّ طرف ثالث الحقّ في تطبيق أيّ حكم من أحكام هذه الإتّفاقية. ويقرّ العميل بأنّ كل نموذج طلب يسمح فقط بإستخدام الكيان القانوني أو الكيانات القانونيّة المحدّدة في النّموذج (النّماذج) الخاصّة بطلب العميل، وليس لأيّ من شركات الرّبح بالعمولة.

 

11.10 الإتّفاقية الكاملة. تُمثّل هذه الإتّفاقية الفهم الكامل والحصريّ للأطراف فيما يتعلّق بموضوع الإتفّاقية. وتحلّ محل جميع الإتّصالات والإقتراحات والعروض الشفهيّة أو الكتابيةّ السابقة أو المعاصرة فيما يتعلّق بتقنيّة الناشر التجاري أو أي موضوع آخر تغطّيه هذه الإتّفاقية. ولا تنطبق شروط إتفاقيّة الأمم المتّحدة بشأن عقود بيع البضائع على هذه الإتّفاقية. كما أنّ أي شروط يقدّمها العميل (بما في ذلك أي جزء من أي أمر شراء أو نموذج عمل آخر يستخدمه العميل) تعتبر لأغراض إداريّة فقط وليس لها أيّ أثر قانوني.

 

11.11 القانون الحاكم والإختصاص القضائي والأحكام الخاصّة بكل منطقة. يتمّ تحديد القانون الحاكم، والإختصاص القضائي، والأحكام الأخرى كالآتي:

 

  • القانون الحاكم؛ مكان الدّعوى والسّلطة القضائيّة. تخضع هذه الاتفاقية لقوانين المملكة العربيّة السعوديّة وتخضع الأطراف للسّلطة القضائيّة الحصرّية ومكان الدّعوى في محاكم المملكة العربيّة السعوديّة.

 

 -12 إذا حصل تعارض بين أحكام هذه الاتفاقية، وأحكام سياسات مؤسسة البريد السعودي، فإن سياسات مؤسسة البريد السعودي تكون هي الأعلى مرتبة.

 

 

 

 

سياسة الخصوصية

 

سياسة ملفّات تعريف الإرتباط

نستخدم سياسة ملفّات تعريف الإرتباط على هذا الموقع بغية توفير تجربة أكثر شخصيّة وتفاعليّة. لا نقوم بتخزين أيّ معلومات تحدّد الهويّة الشخصيّة في ملفّات تعريف الإرتباط ولا نربط المعلومات الموجودة في ملفّات تعريف الإرتباط بمعلومات أخرى تحدّد الهويّة الشّخصيّة والخاصّة بالمستخدمين.

 

قد تقوم مؤسسة البريد السعودي بجمع معلومات معيّنة على غرار عناوين بروتوكول الإنترنت (IP)، ومفتاح المستخدم الخاصّ لتشفير المعلومات المخزّنة (Internal Session ID)، ونطاق المستخدم، ونوع المتصفّح، وصفحات الإحالة/أو الخروج وعناوين URL، وعدد النّقرات، وأسماء النّطاقات، والصّفحات المقصودة، والصّفحات التي تمّت مشاهدتها، ومعلومات أخرى من هذا القبيل. عنوان بروتوكول الإنترنت أو "عنوان IP" هو رقم يتمّ تعيينه تلقائيًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عند استخدام الإنترنت. لا تكشف هذه البيانات الإحصائيّة أيّ تفاصيل شخصيّة على الإطلاق. يتمّ استخدامها فقط لتقديم معلومات إحصائيّة بشأن إستخدام موقعنا على شبكة الإنترنت. جميع أجهزة الكمبيوتر لديها القدرة على رفض ملفّات تعريف الارتباط، أي أنّه بإمكانك تفعيل الإعداد في متصفّحك الخاصّ برفض ملفّات تعريف الارتباط. لإستخدام خدماتنا المتوفّرة على الموقع، يجب أن يقبل متصفّح الويب ملفّات تعريف الارتباط. تتعهّد مؤسسة البريد السعودي بعدم تأجير أو بيع أيّ معلومات تحدّد هويّتك الشخصيّة للآخرين.

 

الكشف عن معلوماتك الخاصّة

نقوم بإشراك "مزودي الخدمات من الطّرف الثاّلث" للقيام بوظائف معيّنة تتعلق بتقديم الخدمة، مثل إرسال وتوزيع رسائل ترويجيّة وإداريّة عبر البريد الإلكتروني. قد نشارك معلوماتك مع مزوّدي الخدمة  لإرسال مشاركات والتّواصل عبر البريد الإلكتروني،  لقوائم العملاء، وتحليل البيانات، وتقديم المساعدة في مجال التّسويق، وتقديم خدمة العملاء. نطلب من مزوّدي الخدمات لدينا الإمتناع عن إستخدام هذه المعلومات، بإستثناء ما يلزم لتوفير الخدمات الأساسيّة للبريد السعودي .

 

 

 

 

 

 

 

 

حدود المسؤولية

مؤسسة البريد السعودي غير مسؤولة عن:

أ) وقوع أي خسائر مباشرة تلحق بمستخدمي الحساب المجاني على الموقع.

ب) عن أيّ خسائر غير مباشرة أو خسائر تبعيّة.

ج) عن أيّ خسائر تجاريّة، أو خسائر في الإيرادات، أو الدّخل، أو الأرباح أو المدخّرات المتوقّعة، أو إلغاء العقود أو خسارة العلاقات التّجارية، أو فقدان السّمعة أو الشّهرة، أو فقدان أو تلف المعلومات أو البيانات.

 

 

التوجّه المنطقي

لدى إستخدامك لهذا الموقع فهذا يعني أنّك توافق على أنّ حدود المسؤوليّة المنصوص عليها في رفع المسؤولية عن هذا الموقع معقولة ومنظقيّة جدًّا. وفي حال عدم موافقتك، يتوجّب عليك الإمتناع عن إستخدام هذا الموقع.

 

تعديلات السيّاسة العامّة

تحتفظ مؤسسة البريد السعودي بجميع الحقوق لتعديل وتحديث سياسة الخصوصيّة من وقت إلى آخر ونشر نسخة جديدة لها على الموقع. عليك مراجعة هذه الصّفحة بإنتظام للإضطلاع على أي تعديلات قد تؤثّرعليك. ولن يستخدم المعلومات الشخصيّة الّتي يتمّ جمعها مرّة واحدة لأغراض مختلفة، ومن دون إبلاغك بحسب الأصول من خلال نشر تنبيه خاص على هذه الصّفحة في حال إجراء أيّ تّعديلات على السّياسة العامّة. عليك التوقّف عن إستخدام موقع مؤسسة البريد السعودي في حال كان لديك أيّ إعتراضات بالنّسبة إلى هذه التّعديلات. أمّا الإستمرار في إستخدام موقع مؤسسة البريد السعودي بعد إرسال إشعار عن هذه التّعديلات، يدلّ على أنّك توافق على الشّروط والأحكام المعدّلة وتتعهّد بالإلتزام بها.

 

مراحل إنتقاليّة

في حال خضوع مؤسسة البريد السعودي إلى مرحلة إنتقاليّة، مثل إندماجها أو حيازتها من قبل شركة أخرى أو بيع جزء من أصولها، فإنّ معلومات المستخدمين الشّخصيّة ستكون في معظم الحالات جزءًا من الأصول الّتي تمّ تحويلها. فأنت تقرّ بأنّ هذه التّحويلات قد يتمّ تنفيذها وهذا أمرٌ مسموح به بموجب هذه السّياسة، وأنّ أيّ طرف يستحوذ على أصولنا قد يستمرّ في معالجة معلوماتك الشخصيّة على النّحو المنصوص عليه في سياسة الخصوصيّة هذه.

البريد السعودي